الخميس، 1 أكتوبر 2009

نكتة الشهر

إليكم نكتة شهر أكتوبر


وزير الداخلية يفاجئ قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام


قام وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بزيارة مفاجئة الي قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام.
وذلك للاطلاع على سير العمل في قطاعات الوزارة ودفع عجلة التطوير بها ، و التقى الخالد بوكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء مساعد الغوينم ومساعد مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية العميد خالد الديين والقيادات الأمنية بالقطاع .
وقد بدأ الوزير جولته التفقدية المفاجئة في مركز السلام التأهيلي الخاص بتأهيل العائدين من غوانتنامو ، حيث اطلع على عملية الاستعداد والتجهيز وبرامج التأهيل المختلفة للموقوفين العائدين من غوانتنامو .
كما تفقد العيادات الطبية وغرفة التأهيل والعلاج وقاعة المحاضرات المزودة بأحدث المعدات والأجهزة التقنية بالمركز .
ثم قام بزيارة قسم تفتيش الزوار بالسجن المركزي ، وشاهد على الطبيعة عمليات التفتيش للزوار والمركبات باستخدام الكلاب البوليسية والأجهزة والمعدات المتطورة المستخدمة التي تضارع مثيلاتها في أكثر دول العالم تقدما على المستوى الأمني .
واطلع الخالد على آلية دخول الزوار ومراحلها وقنواتها ، واصدر توجيهاته فى هذا الشأن .
ومن جانب اخر ، توجه الخالد الى سجن النساء يرافقه اللواءمساعد الغوينم والعميد خالد الديين حيث كان فى استقبالهم مدير سجن النساء العقيد عبدالرحمن العبدالله .
وتفقد عنابر النزلاء المبنى الجديد وغرفة العمليات ومواقع الخدمات الاصلاحية والعلاجية والغذائية ، وقسم التأهيل والتشغيل لاكساب النزيلات المهارات الضرورية اللازمة عند عودتهن للانضمام الى المجتمع لبدء حياة جديدة ليكن عضوات فاعلات في تنميته وتطويره.
وزار الوزير الخالد روضة وحضانة سجن النساء التى تخدم نزيلات السجن اللواتي لديهن اطفال والتى تتكون من عدة صالات للالعاب التربوية وقاعات التلفزيون وقاعة الكتيبات والقصص تحت اشراف اخصائيات اجتماعيات بقسم الخدمة الاجتماعية بادارة سجن النساء لتعليم الاطفال وتنشئتهم تنشئة تربوية صالحة .
وقد اختتم جولته المفاجئة بزيارة للسجن العمومي اطلع خلالها على عمليات التطوير الجارية به .. وغرفة العمليات .
وقد ترأس الشيخ جابر الخالد اجتماعا ضم اللواء الغوينم والعميد الديين وقيادات الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية .
واكد على ان القيادة السياسة العليا ممثلة في حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح يؤكدون دائما على اهتمامهم بكل مامن شأنه الارتقاء بالمؤسسة الامنية وتكامل الخدمات والادوار التى تقوم بها.
واوضح ان الهدف من هذه الزيارة المفاجئة الاطلاع عن كثب وعلى ارض الواقع على سير العمل بالادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية ومتابعة ملامح تطويرها ، وماتم انجازه فى هذا المجال من مشروعات ومبان لاستكمال البنية الاساسية للمؤسسات الاصلاحية .
واشار الي ان ذلك هو السبيل للتعرف على المتطلبات والاحتياجات الامنية للمؤسسات الاصلاحية حتى يمكن توفرها لتقوم باداء الدور المنوط بها على اكمل وجه .
واكد الخالد على ان الكويت دولة اصلاح وان وزارة الداخلية تهدف الى اعادة تأهيل من اخطأوا وليس عقابهم فالمنهج المعتمد هو المنهج الاصلاحي وليس العقابي .
وشدد على ان رجال المؤسسة الامنية مؤتمنون امام الله سبحانه وتعالي وامام القيادة السياسية العليا لاداء الامانة واشار الى شعوره بالفخر لماشاهده ليس فقط من منشآت متطورة بل للمعاملة الانسانية الراقية من جانب رجال الامن ضباطا وافرادا تجاه النزلاء والنزيلات .
واوضح ان مستوى الخدمات خاصة الطبية عاليه الجودة وعلى أعلى مستوى .. وامر بتوفير أي احتياجات في هذا الشأن .
ووعد اخوانه وابنائه منتسبي الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية بزيارة اخرى .. معربا عن سعادته لماشاهده من تحول الى الافضل بالمقارنة بزيارتة السابقة لهم .
وذكر انه سيواصل زياراته المفاجئة لكافة القطاعات الامنية لدفع عملية التحديث الشاملة التى يقودها في المجال الامني .
وشدد م على انه لابد من مكافأة المخلص والمجد ومعاقبة المقصر ، وانه يتعين على رجل الامن ان يهتم بترقية فكره اكثر من الترقية التى ترصع كتفه .
ومن جانبه توجه اللواء الغوينم بالشكر والتقدير لمعاليه على قيامه بهذه الجولة التفقدية مؤكدا انها تجسد اهتمام معاليه بدفع عجلة التطوير في كافة القطاعات الامنية .
واوضح ان ماتحقق من انجازات فى هذا المجال جاء بناء على توجيهات الوزير ودعمه الدائب والمستمر لجهود التطوير .
وفي ختام الزيارة ، قدم اللواء مساعد الغوينم هدية تذكارية الى وزير الداخلية عبارة عن نموذج لبوم 'سفينه' حيث اكد معاليه ان هذه السفينة تعد رمزا للكويت ولقياداتها السياسية التى استطاعت ان تبحر بها الى شاطئ الامان عبر العواصف والانواء على مدى اكثر من ثلاثمائة عام.



هل كيف يصير في غش بالتجارة ؟؟؟


هناك تعليقان (2):

خالف تعرف يقول...

ممكن طرش عسكري عالسريع

هاليومين صايرين مطاريش للضباط

والوزارة تعاني نقص!!

أهل شرق يقول...

يارب بوم بن عيدان ياخذه ويطبع فيه