الثلاثاء، 19 أغسطس 2008

وين اذنك يا جحا ؟؟

برز لنا ((( المليق ))) في جريدة ((( الوثن ))) في الأمس وهو ينتقد و يهاجم النائب محمد الصقر من خلال زاويته المهجوره " دريشة الوثن" بتاريخ الاثنين ١٨/٨/٢٠٠٨

عجبتني مقاله و خصوصا إن المليق يتفلسف و يسوي روحه فاهم الدنيا و مافيها
و اهو ما يعرف أبسط أصول اللغة العربية و ما يعرف الفرق بين " الامر و المناشدة"
و ما يعرف أبسط أصول السياسة اللي الحبيب صار فيها محلل و ناقد و كاتب و سوبر مان
وهو دور رئيس البرلمان العربي

اترككم مع المقالة

مقالته عنوانها " كوفي عنان الصقر !! "

المليق

و يذكر فيها بالحرف
" منذ اعلان الجيش الموريتاني الانقلاب على الرئيس المنتخب، وانا أضع يدي على قلبي خوفا على التجربة الديموقراطية هناك.. وعلى الرئيس المخلوع او المنقلب عليه، الى ان طالب رئيس البرلمان العربي محمد الصقر.. طالبهم بالحفاظ على الديموقراطية وباطلاق سراح الرئيس"

إسم الله على قلبك ليش جذي خايف

"فتصريح رئيس البرلمان العربي.. ستتناقله الركبان من قبيلة الى اخرى، وسيجتمع الانقلابيون في القصر الرئاسي، لتدارس الوضع الجديد، وربما يطلقون سراح الرئيس المنقلب عليه.. فور وصول التصريح اليهم ـ واسمحوا لي لانني حتى لحظة كتابة هذه المقالة، لا اعرف ان كان الانقلابيون اطلقوا سراحه ـ لكنهم حتماً سيستجيبون للتصريح !"

يسلم لي تمّك انت اللي صايدها اعرفك

"واعتقد والله العالم.. انهم سيجتمعون الليلة ـ او غداً بالكثير ـ لبحث سبل تعزيز الديموقراطية الموريتانية، ولصياغة برقية شكر وتقدير، لرئيس البرلمان العربي الاخ محمد الصقر، على اهتمامه وحرصه بالديموقراطية، وان ما قد يؤخرهم هو هل يبثونها على الهواء مباشرة، ام ينتظرون وصولها له ثم بثها على الفضائية الموريتانية وعلى البي بي سي العربية؟!"
والله يا بوهادي طافني هالسؤال بس وانا اخوك الحين اييك رده...

"ادري ان السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل يعتقد الاخ محمد الصقر ان تصريحاته على ورق الصحف، ستغير الوضع في اي مكان، وان الموريتانيين سيأخذونها بعين الاعتبار، فيطلقون سراح الرئيس المنقلب عليه.. لاجل سواد حبر تصريح رئيس البرلمان العربي؟" خالي حبيبي انته تصاريح الجرايد هذا شغلكم انتوا ما عندكم شي تكتبونه الرجل رئيس البرلمان العربي يعني اكيد داز رسالة من مكتبه كرئيس للبرلمان العربي مو داز تصريح ترى الصقر مو منسق قائمة نازله انتخابات اتحاد الأردن

نرجع حق تساؤل (( المليق ))
"لكن السؤال الاهم برأيي هو: هل لو لم ينفذ الموريتانيون طلب الاخ رئيس البرلمان العربي، وألغوا الديموقراطية، ولم يطلقوا سراح الرئيس السابق بل حكموا عليه بالحبس مدى الحياة.. هل سيعاقبهم الاخ محمد الصقر، او حتى يطلب من مجلس الامن معاقبتهم بصفته رئيسا للبرلمان العربي؟! واذا كانت الاجابة هي (لا) فلماذا يصرح بكل ثقة وكأنه كوفي عنان او كونداليزا رايس" اول شي من الأسلوب اللبق و فن الحوار يقولون " سؤال قد يطرحه البعض " مو تقول " السؤال الاهم برأيي " و منو سأل عن رايك اصلا ثانيا : التصريح ما هدد كان فيه مناشده ،، حبيبي تعلم الفرق بينهم يرحم امك ترى صج لوعة جبودنا

"اعضاء مجلس الامة.. نواب التحالف الوطني الديموقراطي، لا يعرفون حتى الان عدد الاصوات المشتركة بينهم، لان الاخ محمد الصقر الذي يريد الحفاظ على التجربة الديموقراطية الموريتانية، يحتفظ بأوراق مندوبي الانتخابات لديه.. ولا يريد اخراجها لهم"
اتدور السوالف ولا اتدور ربع ؟؟ شكو هذا بالموضوع ؟؟ و شدراك ؟؟ و شنو دليلك ؟؟

"اذا كان تصريح رئيس البرلمان العربي.. يهز ويخوف، فلماذا لا يصرح الاخ محمد الصقر بضرورة الحفاظ على الديموقراطية اللبنانية، وعدم التراشق بالالفاظ النابية في مجلس النواب اللبناني؟! وخصوصا من اعضاء حزب الله.. سكر الله "نيعهم" !" ارد عليك بكلام معزبكم العود ؟ ... " لي صرت مكانه صرح و تكلم يمه "

إنزين شنو هو التصريح اللي خلا قلب (( المليق )) يعوره ؟؟



١ - المكان محدد يالمليق مكتوب القاهرة يعني من مكتب البرلمان العربي
٢- مكتوب ناشد يعني طلب مو مكتوب أمر
٣- كاتب و ادعو الاشقاء يعني يطلب يتمنى ... إنت كويتي ؟؟

-------------------------------------------------------


هناك تعليق واحد:

enter-q8 يقول...


مبارك عليك الشهر و كل عام و انت بخير